Friends


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاءاليومية
تحميل ملفات التعديلات والتصويبات للشهادات بكلوريا - تاسع - سادس والصادرة عن وزارة التربية السورية بخصوص كتب اللغة العربية للعام الدراسي 2013 - 2014 ** للأعضاء تم إضافة نظام الإشعارات في لوحة التحكم لكل عضو في الموقع عن طريق البريد الالكتروني ** تنبيه حول الدورة الميدانية للمدرسين للعام 2014 يوم السبت 19-10-2013 ** للتواصل فيما بينكم ضمن الموقع وبسرعة من خلال مربع الدردشة ** تم تحديث مربع الكتابة داخل المنتدى على شكل برنامج الوورد
Ruby

شاطر | 
 

 حافظ على إيميلك من الاختراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عبود
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
الموقع : google.com/+YusufAbbood ------------------------------ yusuf.msnyou.com

مُساهمةموضوع: حافظ على إيميلك من الاختراق   13/4/2011, 11:25

طرق حماية الإيميل من الاختراق والتجسس
1- لا تكتب في طلب تسجيل البريد ، عند تسجيلك لحساب بريدي لأول مرة ، مدينتك الحقيقية ولا اسمك الحقيقي إلا اسم الشهرة , ثم ضع التوقيع البريدي معلوماتك الحقيقية .
2- اجعل كلمة المرور من رموز وأرقام وحروف لأنها صعبة الاكتشاف .
3- افحص وغيّر اعدادات بريدك الالكتروني بشكل مستمر وخاصة صفحة إعادة التوجيه ، وكلمة السر .
4- لا تجعل جهاز الكمبيوتر يستخدم ميزة الإكمال التلقائي لأنها تحتفظ بكلمات المرور للبريد أو للمنتدى أو للبطاقة البنكية داخل الجهاز ، سنلاحظ عند كتابة أول حرف من الاسم حسابه في البريد أو في المنتدى يظهر الاسم مباشرة دون الحاجة لإكمال اسم الحساب وأيضا عند إدخال كلمة المرور تظهر كلمة المرور مباشرة في شكل نجوم وهذا دليل على إن اسم حسابك وكلمة المرور يحتفظ بها الجهاز . ولصوص الانترنت وبرامجهم تخصص للحصول على كلمات المرور وأسماء الحسابات المخزنة في الجهاز من خاصية الإكمال التلقائي . ولتعطيل خاصية الإكمال التلقائي نذهب إلى : أدوات التحكم - خيارات إنترنت - محتوى - زر إكمال تلقائي . ثم نمسح جميع علامات (صح) من الخيارات الموجودة (عناوين ويب ، النماذج ، أسماء المستخدم وكلمات المرور) ، ثم نضغط زر مسح كلمات المرور + زر مسح النماذج ثم موافق . ملاحظة : ستظهر رسالة مجددا عند الدخول لأي حساب تخيرك باستخدام الإكمال التلقائي ،فاختر لا .
5- تعطيل تشغيل خاصية جافا سكربت : فهي تستخدم في إعادة إدخال معلوماتك من اسم الحساب وكلمة المرور لتصل للمستفيد وهي رمز يدرج في الرسالة وعند فتح هذه الرسالة تظهر لك مطالبة بإعادة إدخال معلومات بريدك من اسم الحساب وكلمة مرور وبعد ذلك توجه معلوماتك من اسم الحساب وكلمة مرور للمستفيد وهي تنطبق على أي بريد وللهروب من هذه الرسالة عليك إعادة إدخال بيناتك من حقل الموقع الأصلي وليس من حقل الرسالة الوهمية.
6- عدم فتح المرفقات في بريدك ما لم تتأكد من مصدرها ، فهي عادة سبام أو ملف تجسسي . وما أن تفتحها حتى يثبت الملف بجهازك ويوجد الكثير من هذا النوع مخصص فقط للبريد للحصول على كلمة المرور وتوجيهها لبريد المستفيد مباشرة ، وخطورته يعمل على حفظ أي عملية إدخال تمت على لوحة المفاتيح لأي حساب حتى وان تعطلت خاصية الإكمال التلقائي ! وقد لا يكتشفها برنامج الحماية لأنها ربما تكون مدمجه مع ملف حماية ! .
7- الحذر عند استخدام الماسنجر : لأنه لو طلب منك شخص أن تتحدث معه بالصوت يستطيع أن يحدد رقم الأي بي الخاص بك أثناء التحادث ويستخدم بعد ذلك برنامج اختراق الهاكارز في الوصول لجهازك مباشرة ، وحتى وان كانت المحادثة نصية ، أيضا البعض يدخل لحسابه البريدي من خلال الماسنجر ويطلب من الماسنجر أن يحفظ كلمة المرور والأفضل الدخول للبريد من الموقع ، أيضا هناك برامج متخصصه في الحصول على كلمات المرور وتعمل هذه البرامج إثناء استخدام الماسينجر.
8- لا تدخل لبريدك إلا من موقعه الأصلي : فبعض المواقع الشخصية تقدم من خلال الصفحة لدخول إلي حساب بريدك مثل بريد " الهوت ميل أو الياهو ... " حقلاً لاسم حساب البريد وحقل لكلمة المرور ، وهذه طريقة قوية للحصول على كلمة المرور ، فإذا أردت الدخول إلى حسابك من هذا الموقع فإنك تُرسل معلوماتك لصاحبه وتقع في الفخ .
هذه أهم الطرق للحماية ، فهل لديك وسائل أخرى ؟
انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yusuf.msnyou.com
يوسف عبود
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
الموقع : google.com/+YusufAbbood ------------------------------ yusuf.msnyou.com

مُساهمةموضوع: رد: حافظ على إيميلك من الاختراق   18/5/2011, 07:25

خبر هام (منقول للفائدة)
نقلت بعض المواقع تنبيهاً مفاده أن رسائل إلكترونية تحمل في مرفقاتها صوراً تتعلق ب(أسامه أبن لادن) ، وفي حالة فتح هذه الرسائل فإنها تحطم جهاز الكمبيوتر ولا يمكن إصلاحه .
إذا وصل إليك إيميل يحتوي على روابط لإلقاء القبض على أسامه بن لادن ، أو له علاقة به ، أو رسالة مرفقة بعنوان (.Invitation ) أو دعوة أو...&nb sp;، بغض النظر عمن أرسل إليك .

2- هناك فيروس الشعلة الاولمبية يحرق كامل القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند فتحه .
وهذا الفيروس سيتم الحصول عليه من أي شخص لديه عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك في قائمة الاتصال ، ولهذا السبب يجب عليك إرسال هذا البريد الإلكتروني لجميع جهات الاتصال الخاصة بك.

3- إذا تلقيت بريد الكتروني بعنوان 'دعوة' ، وإن كان بعث بها صديق لا تفتح هذا البريد ، وهذا هو أسوأ فيروس أعلنت عنه قناة السي إن إن؛ وقد صنفته شركة مايكروسوفت بوصفها أخطر فيروس مدمر. واكتشف هذا الفيروس من قِبَل شركة مكافي منذ أيام ، ولا يوجد حتى الآن إصلاح لهذا النوع من الفيروسات ، حيث يقوم بإتلاف الملفات الحيوية في القرص .

4- وهناك تحذير عاجل لكل من يستخدم Hotmail و yahoo : إذا وصلتك إضافة من شخص ( pavlo _88 @ hotmail .com ــــ pavlo _88 @ yahoo .com ) فلا تفتحها لأنه فايروس سيسرق معلومات الكمبيوتر أو إيميلك مع الباسوورد ، وستظهر عبارة تقول: أنت متأخر جداً فحياتك ليست جميلة . < /P>
الفايروس اكتشف حديثاً من قِبل قُرصان اسمه مالك الحياة ، وهم مجموعة من المخترقين الإسرائليين المراهقين تسمي نفسها Kill Arabs
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yusuf.msnyou.com
 
حافظ على إيميلك من الاختراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Friends :: الأجهزة والتقنيات الحديثة :: مجلات وأخبار العلم والتكنولوجيا-
انتقل الى: