Friends


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاءاليومية
تحميل ملفات التعديلات والتصويبات للشهادات بكلوريا - تاسع - سادس والصادرة عن وزارة التربية السورية بخصوص كتب اللغة العربية للعام الدراسي 2013 - 2014 ** للأعضاء تم إضافة نظام الإشعارات في لوحة التحكم لكل عضو في الموقع عن طريق البريد الالكتروني ** تنبيه حول الدورة الميدانية للمدرسين للعام 2014 يوم السبت 19-10-2013 ** للتواصل فيما بينكم ضمن الموقع وبسرعة من خلال مربع الدردشة ** تم تحديث مربع الكتابة داخل المنتدى على شكل برنامج الوورد
Ruby

شاطر | 
 

 في التناقض أيضا ........نقاط التقاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فوز جحجاح fj



عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: في التناقض أيضا ........نقاط التقاء    12/4/2011, 01:42

[size=12]

في التناقض أيضا ..... نقاط التقاء

" ديسوردانسز " 3 يمزج بين الرقص الصوفي والبريك دانس

تبدو فكرة نقل البريك دانس أو ما يعرف برقص الشوارع إلى خشبة المسرح فكرة غريبة للوهلة الأولى .

أما فكرة دمجها مع الرقص الصوفي وتقديمها على ألحان موسيقا شرقية , فربما تكون فكرة مستبعدة قبل حضور العرض الراقص الذي حمل اسم "ديسور دانسز 3 "نسخة سورية وقدمته فرقة داني بانولو للمسرح الراقص في إسبانيا على خشبة مسرح الأوبرا, جمع العرض موهبة راقصي راب ودراويش من سوريا ومصر وإسبانيا دامجين ثقافتين مختلفتين تماما بأسلوبيهما الفريدين , عن طريق استخدام الرقص والجسد جسرا بين الحضارات ولغة تخاطب بين الشباب على ضفتي البحر الأبيض المتوسط .

في عرض لم يتجه إلى الإبهار البصري , بل اعتمد فقط على استنفار طاقات الجسد وشحنه بالمزيد من الدلالات تثبت الفرقة من خلال مزج نوعين مختلفين من الرقص ينبعان من ثقافتين متناقضتين تماما . أنه بإمكاننا أن نجد حتى بالتناقض نقاط للالتقاء , وبأن ما يجمعنا كبشر أعظم مما يفرقنا , سواء كان دينا أم عرقا أم سياسة .

لم يقدم راقصو الراب في هذا العرض تقنيات حركية بهلوانية صعبة الأداء فحسب , بل أداء منظما محسوبا , وتنويعات حركية اعتمدت تفعيل الحس واللعب على مساحات روحية توازي أداء الراقص الصوفي الذي تخلص من عبء الرقص الصوفي التقليدي باتجاه عصرنة الفعل الطقسي المكرور والسفر به إلى مساحات جديدة أرحب وأوسع .....

كرس " داني بانوللو " حياته الفنية لدمج الثقافة الحضرية في إسبانيا , وقام بتجارب عدة لأكثر من عشر سنوات حول اللغة والاتجاهات المختلفة للرقص .

يعتبر هذا العرض نتاجا لمزج لغات وثقافات مختلفة , ما يظهره كعرض خلاق ومنعش وجذاب هو نتيجة تمازج راقصي الراب الفلسطينيين و السوريين والجزائريين مع الدراويش السوريين , إضافة إلى راقص البريك دانس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في التناقض أيضا ........نقاط التقاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Friends :: عالم الشباب :: الفن والموسيقا-
انتقل الى: