Friends


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاءاليومية
تحميل ملفات التعديلات والتصويبات للشهادات بكلوريا - تاسع - سادس والصادرة عن وزارة التربية السورية بخصوص كتب اللغة العربية للعام الدراسي 2013 - 2014 ** للأعضاء تم إضافة نظام الإشعارات في لوحة التحكم لكل عضو في الموقع عن طريق البريد الالكتروني ** تنبيه حول الدورة الميدانية للمدرسين للعام 2014 يوم السبت 19-10-2013 ** للتواصل فيما بينكم ضمن الموقع وبسرعة من خلال مربع الدردشة ** تم تحديث مربع الكتابة داخل المنتدى على شكل برنامج الوورد
Ruby

شاطر | 
 

 إعدادات لأمان أكثر في موقع facebook

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لينا غريب
مشرف
مشرف


انثى عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 02/04/2011

مُساهمةموضوع: إعدادات لأمان أكثر في موقع facebook   2/8/2011, 14:46

يطور موقع فيس بوك باستمرار معلومات الأمان لديه ويوصي المستخدمين بضرورة التقيد بها ومن ذلك :

التحكم بكيفية المشاركة :
فيس بوك موقع للمشاركة يمنحك أدوات التحكم بالخصوصية قوة اتخاذ القرار حول ما تريد مشاركته وكيفية قيامك بذلك. تعلّم كيفية إدارة من يمكنه رؤية معلوماتك عبر فيس بوك أو خارجه. تعرّف على الجديد‏.قراءة سياسة الخصوصية · لمعرفة المزيد حول الخصوصية والإعلانات . تعديل إعدادات الخصوصية .
أدوات التحكم بالخصوصية
الإعدادات التي تختارها تتحكم بمن يمكنه رؤية معلوماتك من أشخاص وتطبيقات. يمكنك مشاركة معلوماتك مع الأصدقاء، أو أصدقاء الأصدقاء، أو الجميع، والموقع يقدّم إعدادات معيّنة مسبقاً لمساعدتك على القيام بذلك. أو إذا كنت تفضّل، يمكنك تخصيص إعداداتك.
المشاركة في فيس بوك :
يتحكم هذا القسم بمن يمكنه رؤية كل المحتوى الذي تنشره على أساس يومي (مثل تحديثات الحالة والصور وملفات الفيديو). كما يتضمن بعض الأشياء التي تتشاركها حول نفسك (عيد الميلاد ومعلومات الاتصال) والمحتوى الذي يتشارك به الآخرون عنك (تعليقات على منشوراتك والصور وملفات الفيديو التي تمت الإشارة إليك فيها)
بنقرة واحدة سيتم تطبيق إعداداتك على كل المحتوى اليومي الذي ستنشره في المستقبل بأكمله. تعرض "الإعدادات المخصصة" قائمة كاملة كي تتمكن من التحكم بمستوى الخصوصية لكل إعداد.
التواصل في فيس بوك :
اسمك وصورتك الشخصية والجنس والشبكات واسم المستخدم متاحة للجميع لأن هذه المعلومات ضرورية لمساعدتك على التواصل مع أصدقائك وأفراد عائلتك.الاسم والصورة الشخصية والجنس تساعد الأصدقاء على التعرّف إليك وإضافة صديق.
تكون الشبكات مفتوحة للجميع كي يتمكن أعضاء الشبكات من رؤية من سيتشاركون المعلومات معه قبل اختيار "الأصدقاء والشبكات" لأي إعدادات خصوصية.
هناك معلومات أخرى في هذا القسم، بما فيها المحلّة والنشاطات والتجارب، مفتوحة للجميع تلقائياً لمساعدتك على التواصل مع الأصدقاء والاستفادة إلى أقصى حد من تجربتك في فيس بوك.
التطبيقات والمواقع الإلكترونية:
يتحكم هذا القسم بالمعلومات التي تتم مشاركتها مع مواقع ويب والتطبيقات، بما فيها محركات البحث (التطبيقات ومواقع ويب التي تستخدمها أنت وأصدقاؤك لديها بالفعل وصول إلى الاسم والصفحة الشخصية والجنس والشبكات وقائمة الأصدقاء ومعرّف المستخدم واسم المستخدم وأي معلومات أخرى تتشاركها مع الجميع).
يمكنك عرض التطبيقات، أو إزالة أي تطبيقات لا تريد استخدامها، أو إيقاف تشغيل المنصة بالكامل. ويعني إيقاف تشغيل المنصة أنك لن تتمكن بعد ذلك من استخدام أي تطبيقات أو مواقع ويب في المنصة وأننا لن نتشارك معلوماتك معها.
قوائم الحظر:
يتيح لك هذا القسم حظر الأشخاص من التفاعل معك أو رؤية معاوماتك في فيس بوك. كما يمكنك تحديد الأصدقاء الذين تريد تجاهل دعوات التطبيقات التي يرسلونها، ورؤية قائمة بالتطبيقات المحددة التي قمت بحظر وصولها إلى معلوماتك وتواصلها معك.
أدوات تحكم إضافية
الإعدادات الموصى بها
نقدّم مجموعة من الإعدادات الموصى بها كافتراضي. يمكنك اعتبار "الجميع" و"أصدقاء الأصدقاء" و"الأصدقاء فقط" كأوعية كبيرة تتضمن مجموعات مختلفة من المعلومات.
بفضل الإعدادات يتم توزيع معلوماتك على الأوعية الثلاثة. يتضمن "الجميع" تحديثات الحالة والمعلومات التي قد يرغب الناس بمشاركتها مع جمهور أكبر.
ويتضمن "أصدقاء الأصدقاء" صور وملفات فيديو عنك،والتي غالباً ما تكون ذات صلة بأصدقاء أصدقائك. ويتضمن "الأصدقاء فقط" كل معلومات الاتصال الخاصة بك وأمور تكون ذات صلة فقط بأشخاص تتفاعل معهم بشكل مباشر.
التحكم بكل مرّة تقوم فيها بالنشر:
يمكنك التحكم بمن يمكنه رؤية أي شيء تقوم بنشره. قبل نشر تحديث الحالة، أو ارتباط، أو أي أمر آخر، انقر فوق رمز التأمين لاختيار من يمكنه رؤيته. ما تحدده سيتجاوز الإعداد "المنشورات التي أضفتها"، الذي يعمل بمثابة الافتراضي.
التحكم مع التطبيقات
يمكن للتطبيقات رؤية المعلومات التي جعلتها مرئية للجميع مسبقاً. للوصول إلى مزيد من المعلومات، يجب على التطبيقات طلب الإذن لكل معلومة، وقد تكون هذه المعلومات ضرورية لها كي تعمل.
التحكم بما يتم فيه اشارة إليك:
يمكنك التحكم بمن يستطيع رؤية الصور وملفات الفيديو التي تم وضع إشارة إليك فيها والتي تظهر في صفحتك الشخصية. تذكّر أنّ مالك الصورة يمكنه مشاركتها مع أشخاص لست صديقاً لهم. إذا كنت لا ترغب بأن تظهر الإشارة إليك، فقم بإزالتها من الصورة أو الفيديو بنفسه. سيمنع ذلك أيضاً ظهورها في صفحتك الشخصية.
معلومات إضافية الإعلان :
لا نقوم مطلقاً بمشاركة معلوماتك الشخصية مع المعلنين لدينا.‏ الاستهداف الإعلاني في فيس بوك يحصل بالكامل من دون الكشف عن أي هوية. إذا اختار المعلنون أن تستهدف إعلاناتهم موقعاً جغرافياً، فيقوم فيس بوك مباشرةً بمطابقة تلك الإعلانات مع الجمهور الملائم. يتلقى المعلنون تقارير بيانات مجهولة الهوية فقط.
لجعل الإعلانات ذات صلة أكبر بك وبأصدقائك، تتضمن بعض الإعلانات ميزات الالتزام الاجتماعي، مثل زر أعجبني، وتوفر مضموناً اجتماعياً، مثل "صديقك تعجبه Fun Bun Bakery."
عندما تضغط أعجبني في صفحة أو إعلان أو منتجات لشركة في فيس بوك تنشئ اتصالاً بتلك الشركة فتتلقى تحديثات منها في آخر الأخبار ، سيظهر حدث الاتصال في الحائط لديك.
يمكن أن يقوم أصدقاؤك أيضاً بعرض حدث إعجابك للشركة في آخر الأخبار. ويمكنك دائماً مراجعة الإعجابات والنشاطات والاتصالات من خلال تعديل صفحتك الشخصية. لمعرفة المزيد حول زر أعجبني، قم بزيارة الأسئلة المتكررة حول مركز المساعدة‏.
إذا كانت هناك شركة تعجبك وكانت هذه الشركة تشغّل إعلاناً في فيس بوك، فقد نقوم بإقران اسمك وصورتك الشخصية بالإعلان لدى رؤية أصدقائك لذلك الإعلان، في حدث شبيه بأحدث الأخبار. إنّ المضمون الاجتماعي يجعل الإعلان ذات صلة أكبر بك وبأصدقائك.
المعلومات المتاحة للجميع:
المعلومات التي تشاركتها مع الجميع، بالإضافة إلى اسمك وصورتك الشخصية والجنس والشبكات واسم المستخدم، يمكن رؤيتها من قبل أي شخص في إنترنت.‏يرجى معرفة أنها ستكون مرئيةً لأي شخص يعرض صفحتك الشخصية، كما وأنه سيمكن لأي شخص الوصول إلى التطبيقات والمواقع التي تستخدمها أنت وأصدقائك.
الإضافات الاجتماعية:
إنّ الأزرار والمربعات التي تضمّ محتوى فيس بوك قد تظهر في مواقع أخرى لإنشاء المزيد من التجارب الاجتماعية لك. لا تتلقى المواقع التي تزورها أي من معلوماتك.‏ المحتوى في الإضافات الاجتماعية هذه يأتي مباشرةً من فيس بوك. إذا قمت بالنقر فوق "أعجبني" أو أضفت تعليقاً باستخدام إضافة اجتماعية، فسيتم نشر نشاطك في فيس بوك وسيظهر لأصدقائك في فيس بوك الذين يرون إضافة في الموقع نفسه. ويمكن أن تظهر الأمور التي تعجبك في صفحتك الشخصية (يمكنك التحكم بذلك في معلومات الدليل الأساسي).
التخصيص الفوري :
يمكن لبعض المواقع الشريكة المحددة الوصول إلى معلوماتك لتخصيص تجربتك لدى دخولك إليها، إنما فقط المعلومات المرئية مسبقاً للجميع.‏ يمكنك إيقاف تشغيل التخصيص الفوري لمواقع معينة أو يمكنك إيقاف تشغيلها بالكامل من صفحة التطبيقات ومواقع ويب. سيمنع ذلك هؤلاء الشركاء من تلقي معلوماتك من خلال التخصيص الفوري، بما في ذلك ما هو مرئي للجميع.
بحث"البحث العام" في صفحة التطبيقات ومواقع ويب يتحكم بما إذا كان الأشخاص الذين يدخلون اسمك في محرّك البحث سيرون معاينة لصفحتك الشخصية في فيس بوك.‏
كما يتحكم بما إذا كانت الأشياء التي اخترت بشكل محدد مشاركتها مع الجميع تظهر في البحوث عبر فيس بوك وخارجه.
حماية القاصرين :
يلتزم الموقع بحماية القاصرين الذين يستخدمون فيس بوك.‏ لا يملك القاصرون سجلات البحث العام الخاصة بهم، وتقتصر رؤية معلوماتهم على أصدقاء الأصدقاء والشبكات، إلى أن يبلغوا الثامنة عشرة من عمرهم، حتى إذا اختاروا عرض هذه المعلومات للكل. ولا ينطبق ذلك على الاسم، والصورة الشخصية والجنس والشبكات واسم المستخدم،والتي تكون مرئية للكل بحيث يتعرّف عليها الأصدقاء الفعليون.
ملفات فيديو متعلقة بالخصوصية:
لمعرفة المزيد (1/3)الأماكن ووضع إشارةلمعرفة المزيد (2/3)كيفية عمل الإعلانات لمعرفة المزيد (3/3)الإضافات الاجتماعية
....
(ارجو أن يعجبكم المقال)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعدادات لأمان أكثر في موقع facebook
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسماء الأوائل في امتحانات الثانوية العامة
» قصة اليوم العالمي للمرأة
» دعاء توسيع الرزق اللهم وسع مدخلنا ياكريم
» شرف العراقيات مصان . فصن شرفك انت ياقذافي
» Islamic FaceBook

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Friends :: الأجهزة والتقنيات الحديثة :: مجلات وأخبار العلم والتكنولوجيا-
انتقل الى: